التسويق الرقمي؟
كل التسويق خبير|المحلول|وكالة

ملتيميديا التسويق الالكتروني هي الرائدة في مجال التسويق الرقمي في الدوحة ، قطر.

SVG Illustration

لماذا التسويق الرقمي

على مستوى عالٍ ، يشير التسويق الرقمي إلى الإعلانات المقدمة من خلال القنوات الرقمية مثل محركات البحث ومواقع الويب والوسائط الاجتماعية والبريد الإلكتروني وتطبيقات الأجهزة المحمولة. باستخدام هذه القنوات الإعلامية عبر الإنترنت ، فإن التسويق الرقمي هو الطريقة التي تدعم بها الشركات السلع والخدمات والعلامات التجارية. يعتمد المستهلكون بشكل كبير على الوسائل الرقمية للبحث عن المنتجات. على سبيل المثال ، اكتشف موقع فكر في رؤى التسويق من جوجل أن 48٪ من المستهلكين يبدؤون استفساراتهم على محركات البحث ، بينما 33٪ يتطلعون إلى مواقع الويب الخاصة بالعلامات التجارية و 26٪ يبحثون داخل تطبيقات الجوال.

كيف تعمل

البحث المدفوع:

عادةً ما تشير إعلانات البحث المدفوع أو الدفع بالنقرة (PPC) إلى النتيجة الدعائية أعلى صفحة نتائج محرك البحث أو جانبها (SERP). تفرض عليك هذه الإعلانات رسومًا مقابل كل نقرة ويمكن تخصيصها لتظهر عند إدخال مصطلحات بحث معينة ، لذلك يتم استهداف إعلاناتك لجماهير تبحث عن شيء معين. يمكن أن تكون هذه الإعلانات فعالة للغاية ، لأنها تعتمد على البيانات المستقاة من سلوك الأفراد عبر الإنترنت وتستخدم لتعزيز حركة المرور على موقع الويب من خلال تقديم إعلانات ذات صلة إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب. تتضمن هذه الإعلانات أيضًا إعادة الاستهداف ، مما يعني أنه بناءً على تصرفات العملاء ، يمكن لأدوات أتمتة التسويق إنشاء إعلانات شخصية فريدة عبر الأنظمة الأساسية.


تحسين محركات البحث (SEO):

SEO هي عملية تحسين المحتوى والإعداد الفني والوصول إلى موقع الويب الخاص بك ، بحيث تظهر صفحاتك في أعلى نتيجة محرك بحث لمجموعة محددة من مصطلحات الكلمات الرئيسية. يمكن أن يؤدي استخدام مُحسّنات محرّكات البحث إلى توجيه الزائرين إلى موقعك عندما يعرضون سلوكًا يشير إلى أنهم يبحثون عن منتجات ذات صلة ، وهو ما يمكن أن يغير قواعد اللعبة بالنظر إلى أن 90٪ من الأشخاص الذين يبحثون لم يشكلوا رأيًا حول العلامة التجارية حتى الآن (مختبرات الحالة ، 2018 ). في حين أن PPC وإعادة الاستهداف لها مكانها ، فإن حركة المرور العضوية عبر الإنترنت المكتسبة من خلال تحسين محرك البحث لها تأثير هائل على تصنيفات البحث ، وبالتالي ، حركة المرور العضوية للموقع. باستخدام الكلمات الرئيسية والعبارات ، يمكنك استخدام مُحسّنات محرّكات البحث لزيادة الرؤية بشكل كبير وبدء علاقة دائمة مع العملاء. يُعرَّف تحسين محركات البحث (SEO) على أنه زيادة ترتيب موقع الويب في نتائج البحث عبر الإنترنت ، وبالتالي حركة المرور العضوية للموقع ، باستخدام الكلمات الرئيسية والعبارات الشائعة. استراتيجيات تحسين محركات البحث القوية لها تأثير كبير في حملات التسويق الرقمي لأن الرؤية هي الخطوة الأولى لعلاقة دائمة مع العملاء.


تسويق المحتوى:

التسويق الفعال للمحتوى ليس ترويجيًا خارجيًا بطبيعته ، ولكنه يعمل على تثقيف وإلهام المستهلكين الذين يبحثون عن المعلومات. عندما تقدم محتوى ذي صلة بجمهورك ، يمكن أن يؤمنك كقائد فكري ومصدر معلومات جدير بالثقة ، مما يقلل من احتمال ضياع جهودك التسويقية الأخرى في حالة الثبات. في عصر المشتري الموجه ذاتيًا ، يحصل تسويق المحتوى على عملاء محتملين أكثر بثلاث مرات من إعلانات البحث المدفوعة ، لذا فهو يستحق الجهد الإضافي.


تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية:

يتجاوز مفتاح التسويق الفعال عبر وسائل التواصل الاجتماعي مجرد امتلاك حسابات نشطة على وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أيضًا أن تنسج العناصر الاجتماعية في كل جانب من جوانب جهودك التسويقية لخلق أكبر عدد ممكن من فرص المشاركة بين الأقران. كلما زاد إلهام جمهورك للتفاعل مع المحتوى الخاص بك ، زاد احتمال مشاركته ، مما قد يلهم أقرانهم ليصبحوا عملاء أيضًا.


التسويق عبر البريد الإلكتروني:

بعد أكثر من عقدين ، لا يزال البريد الإلكتروني هو الطريقة الأسرع والأكثر مباشرة للوصول إلى العملاء بالمعلومات الهامة. اليوم ، يجب أن تكون حملات البريد الإلكتروني الناجحة جذابة بشكل لا يصدق وذات صلة وغنية بالمعلومات ومسلية حتى لا تُدفن في البريد الوارد لعميلك. لتحقيق النجاح ، يجب أن تلبي رسائل البريد الإلكتروني التسويقية خمس سمات أساسية. يجب أن تكون جديرة بالثقة وذات صلة ومحادثة ومنسقة عبر القنوات واستراتيجية.


التسويق عبر الهاتف المحمول:

يتم الاحتفاظ بالأجهزة المحمولة في جيوبنا ، والجلوس بجوار أسرتنا ، ويتم فحصها باستمرار طوال اليوم. وهذا يجعل التسويق على الأجهزة المحمولة أمرًا مهمًا للغاية – يمكن لثلثي المستهلكين أن يتذكروا علامة تجارية معينة رأوها تم الإعلان عنها على الهاتف المحمول في الأسبوع الماضي – ولكن الجوّال أيضًا شديد الدقة نظرًا لطبيعته الحميمة. الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة والتسويق داخل التطبيق كلها خيارات للوصول إلى عملائك على أجهزتهم ، ولكن بعد ذلك ، يجب أن تفكر في تنسيق جهودك التسويقية عبر قنوات التسويق الرقمي الأخرى الخاصة بك.


* أتشوق للسماع منك!

Image Description